الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* إجراء 8 عمليات جديدة لزراعة القوقعة بمستشفى سوهاج الجامعي

المصدر : بوابه الاهرام 29/8/2019

سوهاج - نيفين مصطفى

تفقد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، المستشفى الجامعي يرافقه الدكتور أسامة رشاد الشريف وكيل كلية الطب لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور حمدي سعد مدير المستشفى، والدكتور محمد عبدالقادر رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة، وذلك للاطمئنان على الأطفال الذين تم إجراء عمليات زراعة قوقعة لهم، داخل مركز زراعة القوقعة، بقسم الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى الجامعي.

وقال رئيس الجامعة، إنه في إطار مشاركة الجامعة في تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم انتظار العمليات الجراحية والتدخلات العاجلة، ومبادرة الشركة المصرية للاتصالات "we" والتي ساهمت بتحمل نفقات زراعة 500 قوقعة سمعية للأطفال على مستوى الجمهورية، تم استكمال عمليات زراعة القوقعة، بإجراء ٨ عمليات آخرى، بتكلفة اجمالية مليون و٤٠ ألف جنيه.

وأوضح الدكتور أسامة رشاد الشريف وكيل الكلية وعضو فريق زراعة القوقعة، أنه تم تركيب جهاز القوقعة لأول مرة بالمستشفى، والذي يعتبر من أحدث الأجهزة على مستوى العالم، مضيفًا أن مركز زراعة القوقعة بكلية الطب بقسم الأنف والأذن والحنجرة قام بإجراء ٦٥ عملية زراعة قوقعة منذ بدء مبادرة القضاء علي قوائم الانتظار.

وأضاف وكيل الكلية، إن المركز منذ افتتاحه أجرى 350 عملية زراعة قوقعة حتى الآن، فهو يعد الثاني على مستوى الجمهورية في هذا المجال، والأول على مستوى الصعيد.

وأشار الدكتور محمد عبدالقادر رئيس القسم وعضو فريق زراعة القوقعة، إلى أن الحالات التي تم إجراء العمليات لها من محافظات سوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، مضيفًا إنه يجري العمليات بالمركز، فريق عمل طبي متخصص من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب، و يتكون من ٣ جراحين، و٣ أساتذة سمعيات، و٤ أساتذة تخاطب، وأستاذ أشعة، وأستاذ تخدير.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع